قسم العلاج الطبيعي يعقد محاضرة حول الطرق الحديثة للعلاج الطبيعي في التعامل مع الحروق

15 - نيسان - 2017

عقد قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية محاضرة علمية بعنوان: " الطرق الحديثة للعلاج الطبيعي في التعامل مع الحروق "، واستضاف القسم  الدكتور عبد الحميد قرضايا- المختص في العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، وحضر المحاضرة الأستاذ محمد كريزم-رئيس قسم العلاج الطبيعى، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في قسم العلاج الطبيعي.

 تطرق الدكتور قرضايا إلى التعريف بالحروق، وأسبابها، وأكثرها انتشاراً في قطاع غزة خصوصاً بين فئة الأطفال، وتناول الدكتور قرضايا طرق الوقاية من الحروق عند الأطفال وإبعادهم عن مصادر الحرارة والكهرباء.

ووقف الدكتور قرضايا على طرق العلاج الطبيعي في التعامل مع هذه الحروق من عمل وضعيات مناسبة (Positioning) للمريض لتجنب مضاعفات الحروق وطريقة التعامل الصحيحة  مع الحروق بأشياء بسيطة ومتوفرة (silicon or spongy material).

وذكر الدكتور قرضايا بعض الأساسيات الواجب على المعالج الاهتمام بها في الخطة العلاجية، منها: المعرفة الكاملة بالمنطقة المصابة وكشف مكان الحرق أثناء عمل الجلسة العلاجية، وتوقع المضاعفات ومنع وجودها، وأشار الدكتور قرضايا إلى أهمية التدخل المبكر لأخصائي العلاج الطبيعي في تحسن واستشفاء المناطق المصابة.





 
أخبار أخرى