وفد من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا يزور كلية العلوم الصحية

28 - أيار - 2017

 

زار وفد من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية، وترأس وفد الجمعية الأستاذة جهاد أبو غوش- أمين سر الجمعية، والأستاذ زايد حرارة- من الجمعية، وعدد من أعضاء المجلس الشبابي، وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور عدنان الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور مازن الزهارنة- نائب العميد، والأستاذ أحمد سلمى- رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور الهندي بالوفد الزائر، وتحدث بشيء من التفصيل عن أقسام الكلية الثلاثة، وشدد على افاق التعاون بين الجمعية وكلية العلوم الصحية  للإسهام في خدمة هذه الشريحة من مرض الثلاسيميا.


وتم الاتفاق على مراجعة وتحديث بنود الاتفاقية التي وقعت بين الطرفين في العام 2014م، وعمل بروتوكول تعاون جديد يشمل خطة تنفيذية محددة بأهداف واضحة من حيث التثقيف الصحي من خلال التعلم الخدمي والتشخيص المخبري بتقنيات الحمض النووى لهذا المرض الوراثي لتطبيقها على أرض الواقع لخدمة مرضى الثلاسيميا .

 من جانبها، أكدت الأستاذة أبو غوش على دور الجمعية في خدمة مرضى الثلاسيميا، وجاهزية الجمعية للتعاون مع كلية العلوم الصحية في تنظيم ورش العمل والأيام العلمية، وتفعيل الأنشطة المختلفة لنشر الوعي الصحي في المجتمع الفلسطيني تجاه مرضى الثلاسيميا.





 
أخبار أخرى