كلية العلوم الصحية تشارك في مؤتمر الأمراض المزمنة الأول"توعية ووقاية ووتغيير نمط الحياة"

16 - تموز - 2017

شاركت كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية بغزة في مؤتمر الأمراض المزمنة الأول المعنون: "توعية، وقاية، وتغيير نمط الحياة" الذي نظمته جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ومؤسسة موديكو انترناشيونال مؤخراً في فندق الروتس.

وقد حضر المؤتمر ممثلاً عن الكلية كلٌ من: الأستاذ الدكتور محمد شبير- رئيس الجامعة الأسبق، رئيس كرسي السرطان بالجامعة، والأستاذ الدكتور فضل الشريف- أستاذ علم الوراثة في الجامعة الإسلامية، والدكتور مازن الزهارنة- نائب عميد كلية العلوم الصحية.


وقد شارك الأستاذ الدكتور الشريف بورقة بحثية بمشاركة الأستاذ الدكتور شبير والدكتور الزهارنة حول الترابط بين مرض السكري من النوع الثاني والتعدد الشكلي لبعض الجينات، موضحاً أن الدراسة المتخصصة التي أجريت أثبتت وجود علاقة بين التعدد الشكلي في ثلاثة من الجينات وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، واستكمالاً لهذا الموضوع جاري البحث عن ارتباط التعدد الشكلي لجينات أخرى مع هذا المرض.

وقد أوصت الدراسة بضرورة دراسة التعدد الشكلي لجينات أخرى أثبتت ارتباطها مع مرض السكري من النوع الثاني في بلدان أخرى.

وتجدر الإشارة إلى  ترأس الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- أستاذ علم الأحياء الدقيقة، نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، مع الدكتور يحيى عابد، الجلسة الخامسة من جلسات المؤتمر.

 





 
أخبار أخرى