قسم العلاج الطبيعي يعقد محاضرة علمية لتأهيل المرضى بعد حالات البتر

25 - تشرين الأول - 2017

 

عقد قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية بعقد محاضرة علمية بعنوان: "تأهيل المرضى بعد حالات البتر"، وألقت المحاضرة الدكتورة أماني الحداد- رئيس قسم العلاج الطبيعي بمركز الأطراف الصناعية والشلل.

وقد حضر المحاضرة كل من: الأستاذ محمد كريزم- رئيس قسم العلاج الطبيعي، وأعضاء الهيئة التدريسية بالقسم، ولفيف من المهتمين والمختصين، وجمع من طلبة القسم.

من جانبها، أوضحت الدكتورة الحداد دور العلاج الطبيعي وفريق التأهيل الطبي في مساعدة ورعاية أصحاب الأطراف الصناعية وحالات البتر، وأكدت على ضرورة توعية المريض بأن الطرف الصناعي ما هو إلا وسيلة لمساعدة الشخص والقيام بأنشطة الحياة اليومية، وعليه أن يعلم أنه هو الذي سيملك الطرف الصناعي ويسيطر عليه وسيساعده في حياته.

ووجهت الدكتورة الحداد بعض النصائح للعناية بالطرف والجزء المتبقي من الجسم بالعلاج الطبيعي وعدم التسويف تجنباً للمشاكل التي قد تحصل مع المريض من مضاعفات، وركزت الدكتورة الحداد في محاضرتها على أهمية العلاج الطبيعي في تأهيل ما بعد البتر، وبينت الدكتورة الحداد أن صاحب البتر هو شريك أساسي في علاجه لنفسه من خلال تأديته للتمارين التي تطلب منه.

       





 
أخبار أخرى