كلية العلوم الصحية ومدرسة بنات غزة تنفذان لقاءً علمياً حول المضادات الحيوية

09 - كانون الأول - 2017

نفذت كلية العلوم الصحية وبالتعاون مع فريق الميكروبات الإلكتروني ومدرسة بنات غزة التابعة لوكالة الغوث نشاطً علميا حول المضادات الحيوية، ويأتي ذلك ضمن أنشطة الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية، وشارك في اللقاء الأستاذ الدكتور عدنان الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، والأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- رئيس فريق الميكروبات الإلكتروني، والدكتور رامي العبادلة- رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة العدوى، وبحضور الدكتور محمد أبو هاشم – مدير المنطقة التعليمية في غرب غزة، والدكتور رفيق محسن- مشرف التربية الصحية، ولفيف من مديري المدارس و معلمي الصحة المدرسية في المنطقة، والمجلس المدرسي وعدد من ألياء الأمور وطالبات المدرسة.

 بدوره، أكد الدكتور أبو هاشم على أهمية الشراكة مع الجامعات الفلسطينية في التثقيف والتوعية بهذه المواضيع الصحية، والحرص على الحصول على كافة المعلومات التي تحافظ على صحة الطالبات.


من ناحيته، تحدث الأستاذ الدكتور المناعمة عن المضادات الحيوية وتاريخ اكتشاف البنسلين وانخفاض نسبة الأمراض المعدية، منوهاً إلى ضرورة الابتعاد عن التطبيب الذاتي والتوجه للطبيب المختص في وصف المضادات الحيوية للمرضى.

وشدد الأستاذ الدكتور المناعمة على ضرورة المحافظة على منظومة المضادات الحيوية من التدهور للأجيال القادمة، مشيراً إلى بعض العادات الغير سليمة، أهمها: استخدام المضادات الحيوية في معالجة الفيروسات، وحرص المرضى على العلاج بالمضادات الحيوية لكل مرض.

وتخلل اللقاء قيام فريق الميكروبات الإلكتروني بعمل تجارب علمية حول المضادات الحيوية، توضح أهمية اتباع وسائل بسيطة كغسل اليدين لتجنب العدوى.





 
أخبار أخرى