وفد من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا يزور كلية العلوم الصحية

02 - نيسان - 2018

استقبلت كلية العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية وفداً من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، وضم الوفد الأستاذ جهاد أبو غوش- أمين سر جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، والأستاذ أحمد عياش- عضو الهيئة الإدارية في الجمعية، والأستاذ إبراهيم عبد الله، والأستاذ أشرف حميد- منسقا الجمعية في غزة.

وكان في استقبال الوفد  كل من: الدكتور مازن الزهارنة – نائب عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور أحمد سلمي- رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية، والأستاذة نور أبو تيم- من قسم العلوم الطبية المخبرية.

من جانبه، رحب الدكتور الزهارنة بالوفد الزائر، وأكد علي أهمية التعاون المشترك بين كلية العلوم الصحية وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا من أجل خدمة هذه الشريحة من مرضى الثلاسيميا.

وتطرق الدكتور سلمي إلي الفحوص المخبرية التي يمكن اجراؤها للمرضى للتعرف علي الطفرات المختلفة الموجودة عندهم، والفحوصات التي يمكن إدراجها مستقبلاً لتأكيد تشخيص المرض باستخدام الطرق الجزيئية المتقدمة.

 من جانبها، أكدت الأستاذة أبو غوش على دور الجمعية في خدمة مرضى الثلاسيميا، وجاهزية الجمعية للتعاون مع كلية العلوم الصحية في تنظيم الفعاليات المختلفة من أجل نشر الوعي الصحي في المجتمع الفلسطيني تجاه مرض الثلاسيميا.

وجرى خلال الزيارة بحث سبل التعاون المتمثلة في عقد أنشطة علمية وتثقيفية متنوعة بالتعاون بين الكلية والجمعية لتوعية شريحة الشباب عن هذا المرض وخاصة المقبلين منهم علي الزواج.

وتم الاتفاق علي عقد يوم علمي لمناقشة واقع الثلاسيميا في فلسطين، ولعرض آخر المستجدات والأبحاث العلمية التي تناولت هذا المرض.





 
أخبار أخرى