كلية العلوم الصحية تعقد ورشة عمل بعنوان : "لأنك بتهمينا"

11 - نيسان - 2018

 

عقد قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الصحية في الجامعة الإسلامية وبتمويل من شركة "متيرنا" ورشة عمل تطبيقية تحت عنوان: "لأنك بتهمينا"، وتهدف الورشة إلى توعية المرأة في فترة الحمل وما بعد الحمل، وبيان أهمية التغذية السليمة للطفل، وحضرها الدكتور محمد كريزم– رئيس قسم العلاج الطبيعي، والدكتور سامي عويمر- رئيس وحدة العلاج الطبيعي في وزارة الصحة، والدكتور محمد القهوجي- مندوب شركة "متيرنا"، وجمع من أعضاء هيئة التدريس، ولفيف من النساء المهتمات وطالبات القسم.

بدوره، أثنى الدكتور كريزم على جهود الجهة الراعية للورشة، مشيداَ بدور طالبات القسم من المستوى الرابع بعقد الفعالية التي تخص الطفل والمرأة، مشيراً إلى أهمية التغذية الصحية للمرأة في فترة الحمل وما بعد الولادة من خلال تناول الوجبات الصحية المتوازنة، وتناول المكملات الغذائية.


من جانبها، أكدت الدكتورة اعتماد درويش- المحاضرة في القسم، على أهمية ممارسة المرأة للتمارين أثناء فترة الحمل وما بعد الولادة، نظراً لمساهمتها في تقوية الجسم والعضلات، والحد من التوتر والتعب النفسي، فضلاً عن تحسينها للدورة الدموية.

وقد تخلل الورشة تمثيل لبعض التمارين التي يجب أن تمارسها المرأة أثناء الحمل وبعد الولادة، مع توضيح أهمية كل تمرين وفائدته.

 





 
أخبار أخرى