توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية وجامعة سالفورد-مانشيستر في المملكة المتحدة

02 - أيلول - 2018

 

 

وقعت الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة سالفورد-مانشيستر في المملكة المتحدة اتفاقية تعاون وتفاهم علمي، وتهدف الاتفاقية إلى إجراء أبحاث علمية مشتركة بين الطرفين باستخدام مختبرات كلية البيئة والعلوم البيولوجية بالإضافة للمختبرات العلمية في جامعة سالفورد.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان إبراهيم الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، وعن جامعة سالفورد-مانشيستر الأستاذة الدكتورة شيلا بانخورست- عميد كلية البيئة والعلوم البيولوجية، وحضر مراسم توقيع الاتفاقية الدكتور سام جروجان نائب رئيس جامعة سالفورد.

 

بنود الاتفاقية

ووفقاً لما ورد في بنود الاتفاقية، فقد اتفق الطرفان على التقدم المشترك بمقترحات بحوث علمية ومشاريع بحثية مشتركة بغرض الحصول على التمويل اللازم لإجراء هذه المشاريع وإرسال محاضرين من كلا الجامعتين في كل فصل دراسي لإعطاء محاضرات علمية. بالإضافة إلى استضافة الطلبة لدراسة بعض المساقات الأكاديمية، واستضافة أساتذة كممتحنين خارجيين لرسائل الماجستير والدكتوراه في مجال العلوم الطبية المخبرية، وتمكين الأساتذة والطلبة من كلا الطرفين لحضور ورش العمل ونشر الأبحاث العلمية الناتجة عن البحث العلمي المشترك بين الطرفين في المؤتمرات العلمية المحلية والإقليمية والدولية وفى المجلات العلمية المحكمة، ويبدأ تنفيذ الاتفاقية في 2 أغسطس 2018 ، وتظل سارية لمدة ثلاث (3) سنوات.

ويشار أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن أنشطة الزيارة العلمية في برنامج زمالة في المملكة المتحدة.

 





 
أخبار أخرى