وفد من جمعية مرضى الثلاسيميا في فلسطين يزور كلية العلوم الصحية

22 - كانون الأول - 2018

زار وفدٌ من جمعية مرضى الثلاسيميا في فلسطين كليةَ العلوم الصحية بالجامعة الإسلامية، حيث ضم الوفد كل من: الأستاذ جهاد أبو غوش، والأستاذة إلهام شماسنة، والأستاذ أحمد عياش، والأستاذ أشرف حميد.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور عدنان إبراهيم الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور مازن الزهارنة- نائب عميد الكلية، والأستاذ أحمد سلمي- رئيس قسم العلوم الطبية والمخبرية،

ورحب الأستاذ الدكتور الهندي بالوفد، وأكد على أهمية الشراكة والتعاون مع المؤسسات الوطنية الفلسطينية لخدمة المجتمع الفلسطيني، وتسخير الإمكانيات لدعم فئة مرضى الثلاسيميا في فلسطين للتخفيف عنهم.

وجرى خلال الزيارة التحضير لليوم العلمي السنوي ضمن فعالية اليوم العالمي لمرضى الثلاسيميا والمتوقع عقده منتصف العام القادم، حيث تشارك كلية العلوم الصحية للعام الثاني على التوالي ضمن تنفيذ بنود اتفاقية التعاون بين كلية العلوم الصحية وجمعية مرضى الثلاسيميا، فضلاً عن تعزيز معرفة ووعي طلبة الجامعة الإسلامية بمرض الثلاسيما ومرضى الثلاسيميا.

وتم الاتفاق ضمن الزيارة على تعزيز نشر الوعي من خلال توجيه أبحاث تخرج الطلبة في قسم العلوم الطبية المخبرية نحو التعريف والتوعية بمرض الثلاسيميا، كذلك ضرورة توضيح أهمية فحص ما قبل الزواج بخصوص مرض الثلاسيميا.

 





 
أخبار أخرى