بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

االحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه و من استن بسنته إلى يوم الدين وبعد،،،،

يسعدني ويشرفني أن أكتب كلمتي عن عمادة كلية العلوم الصحية والتي كُلفت بترأس عمادتها لنقف اليوم على محطة هامة وبوابة رئيسية من بوابات العلم وهي كلية العلوم الصحية والتي تأسست عام 2012-2013م والتي تضم تحت جناحها تخصصات رئيسية وهي: قسم العلوم الطبية المخبرية وقسم البصريات وقسم العلاج الطبيعي، حيث تقوم الكلية بمنح درجة البكالوريوس.

تنطلق رسالة الكلية من فلسفة الجامعة الإسلامية والتي تسعى لتخريج متخصصي ذوي كفاءات ومهارات علمية متميزة في كافة التخصصات التي تطرحها الكلية للارتقاء بالخدمات الصحية في فلسطين.

إن كلية العلوم الصحية لها باع طويل في البحث العلمي من خلال أعضاء الهيئة التدريسية والذين ينشرون أبحاثهم في مجلات عالمية محلية واقليمية ودولية محكمة ، ويشاركون في المؤتمرات والأيام العلمية . وتمتد جهود الكلية لخدمة المجتمع الفلسطيني من خلال مشروع التعليم الخدمي والذي يقوم به طلبة الأقسام الثلاثة من خلال تحقيق أهداف المساقات الأكاديمية ويستخدمها في خدمة المجتمع الفلسطيني بإشراف أساتذة الأقسام .

لقد خرجت الأقسام الثلاثة في كلية العلوم الصحية مئات الخريجون والخريجات في تخصصات العلوم الطبية والمخبرية والبصريات خلال العقدين الأخيرين ويعملون في المؤسسات الوطنية (المستشفيات ، مراكز الرعاية الأولية ، مستشفى العيون) وبعضهم أكمل دراساته العليا في الماجستير والدكتوراه ويعملون في جامعات عالمية مرموقة.

يتم تأهيل وصقل خبرات الطلبة من خلال برامج أكاديمية متميزة ومساقات عملية لإثراء المعرفة العلمية والعملية وسرعة دمج الخريجين للعمل في المجال الصحي التخصصي.

تسعى الكلية لنشر الوعي الثقافي الصحي في المجتمع الفلسطيني والشراكة والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية والمهنية في مختلف المجالات الصحية.  

تظم كلية العلوم الصحية مختبرات علمية متميزة مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية في مجال البصريات وفحص النظر وأجهزة العلاج الطبيعي وأجهزة التحاليل الطبية المخبرية لصقل مهارات الطالب العلمية ، وكذلك تقدم الكلية خدمات متميزة للجمهور الفلسطيني من خلال مختبرات الوراثة الطبية والتي تقوم بفحص العديد من الأمراض الوراثية المتعلقة بالإجهاض وأنيميا البحر المتوسط وغيرها.

نتمنى لأبنائنا الطلبة كل توفيق وتميز ونجاح

عميد كلية العلوم الصحية 

أ.د. عدنان إبراهيم الهندي