كلية العلوم الصحية تعقد محاضرة حول التعلم المدمج لأعضاء الهيئة التدريسية

كلية العلوم الصحية تعقد محاضرة حول التعلم المدمج لأعضاء الهيئة التدريسية

نظمت كلية العلوم الصحية بالتنسيق مع عمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية محاضرة علمية حول التعلم المدمج، والتي جاءت ضمن الخطة التطويرية لأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، بحضور الدكتور محمد أبو عودة- نائب عميد الجودة والتطوير، والدكتور حامد الخضري- نائب عميد كلية العلوم الصحية، ورؤساء الأقسام بالكلية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

من ناحيته، أكد الدكتور الخضري على أهمية هذه المحاضرات والتي جاءت نتاج تعاون مشترك مع عمادة الجودة والتطوير، وتستهدف تطوير الأساليب العلمية والحديثة في العملية التدريسية.

واستعرض كل من: الدكتور أبو عودة، والدكتور أمجد الصباغ- عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، أهمية التعلم المدمج وتطبيقه، الذي يعتبر دمج بين الأساليب التقليدية في عملية الشرح واستخدام الأساليب التكنولوجية من عرض المادة على منصات المودل وغيرها، فضلًا عن أهم النماذج في التعلم المدمج التي اعتمدها علماء التربية.

وناقش المشاركون في المحاضرة العلمية ضرورة وأهمية تطوير الأساليب العلمية، بالإضافة إلى أهمية اختيار النموذج المناسب حسب طبيعة المساق الذي يتم تدريسه للطلبة بما يحقق أعلى كفاءة ممكنة في كفاءة العملية التدريسية.

ومن الجدير ذكره أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة أنشطة تعقدها الكلية لتطوير قدرات الطاقم الأكاديمي بالكلية، وتتناول الأساليب الحديثة في التعلم الإلكتروني والتدريس عن بعد، التعلم النشط، واستخدام برنامج المودل.

x